Skip to content

Vitamin K12

Vitamin K12

مستودع أدوية الليليوم يوفر فيتامين K2 plus المهم لصحة الانسان، تعرف على أهمية هذا الفيتامين:

 

أغلب الناس لم يسمعوا من قبل عن فيتامين K2 كما أنه يختلف عن فيتامين K1 الذي ينظم تخثر الدم ومنع النزيف.

 

يعتبر فيتامين K2 من الفيتامينات النادرة في النظام الغذائي، ويلعب دورا أساسيا في كثير من جوانب الصحة حيث يعتبر كحلقة مفقودة بين النظام الغذائي والعديد من الامراض المزمنة التي قد تؤدي الى الوفاة.

 

يساعد فيتامين K2 على تنظيم الكالسيوم بالانسجة بحيث يقوي تكلس العظام بينما يعمل على منع تراكمه في الاوعية الدموية والكلى حيث يشكل تراكم الكالسيوم في الشرايين خطرا كبيرا بالنسبة لمرضى القلب الذي قد يسبب حدوث الجلطة القلبية. ودور فيتامين K2 هو توجيه الكالسيوم الى المكان الذي يحتاجه الجسم (سحبه من الشرايين وترسيبه في العظام من خلال تفعيل نوعين من البروتينات الهامة مثل Osteocalcin و GLA). يساعد هذا الفيتامين على تحسين صحة العظام والاسنان وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور بالاضافة الى تقليل خطر الإصابة بالجلطات القلبية، كما بعتبر مكافح جيد لمرض السرطان وخصوصا سرطان الكبد والبروستات.

 

يوجد هذا الفيتامين في بعض المواد الغذائية الحيوانية والمخمرة والتي لا يقوم أغلب الناس بالغرب والشرق الاوسط بتناول الكثير منها مثل مخلل الكرنب والناتو.

 

اذا كنت لا تتناول هذه الأطعمة فإن المكملات الغذائية هي البديل الافضل عنها ويمكن تقوية دعم مكملات فيتامين K2 نوع Menaquinone MK-7 الطبيعي من خلال دمجها مع مكمل فيتامين D3 والكالسيوم والمغنيسيوم حيث لها تأثيرات وفاعلية متكاملة معا على صحة العظام والقلب. كما اشارت الدراسات بوجوب استخدام مكملات فيتامين K2 بانتظام من قبل الاشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من فيتامين D3 والكالسيوم المعرضين لخطر الاصابة بأمراض القلب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *